منتدى الشفاء

منتدى الشفاء

هذا المنتدى خاص بالعلاج بالرقية الشرعية من الكتاب و السنة و على منهج السلف الصالح
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالأحداثمكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ، ناصيتي بيدك ، ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
بصوت سورة رقية تحميل
المواضيع الأخيرة
» الإحسان و مراتبه
الإثنين ديسمبر 11, 2017 11:49 am من طرف سعيد رشيد

» قصة فيها عبرة عن غض البصر
الثلاثاء نوفمبر 07, 2017 12:29 pm من طرف سعيد رشيد

» سورة ق بصوت الشيخ حسن محمد صالح برواية ورش عن نافع
السبت نوفمبر 04, 2017 8:28 pm من طرف سعيد رشيد

» سورة الأحقاف بصوت الشيخ حسن محمد صالح برواية ورش عن نافع
الخميس أكتوبر 26, 2017 12:57 pm من طرف سعيد رشيد

» سورة يوسف بصوت الشيخ حسن محمد صالح برواية ورش عن نافع
الإثنين أكتوبر 23, 2017 1:01 pm من طرف سعيد رشيد

» سورة الرحمن بصوت القارئ يوسف أبكر
الأحد أكتوبر 22, 2017 10:52 pm من طرف سعيد رشيد

» سورة الحج بصوت الشيخ حسن محمد صالح برواية ورش عن نافع
الأحد أكتوبر 22, 2017 12:30 am من طرف سعيد رشيد

» على قدر ما أعطاك الله ستُسأل
الإثنين أكتوبر 16, 2017 2:37 pm من طرف سعيد رشيد

» قصيدة معلم الأجيال
السبت أكتوبر 14, 2017 2:16 pm من طرف سعيد رشيد


شاطر | 
 

 علاج العين و الحسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيد رشيد
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 328
نقاط : 982
تاريخ التسجيل : 03/06/2016
العمر : 41
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: علاج العين و الحسد   الإثنين يونيو 20, 2016 4:25 pm

يتم علاج العين و الحسد بطرقتين :
الغسل و الرقية 

1 - الغسل :
تستخدم هذه الطريقة إذا عرف الحاسد ، يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم : " الْعَيْنُ حَقٌّ وَ لَوْ كَانَ شَيْءٌ سَابَقَ الْقَدَرَ سَبَقَتْهُ الْعَيْنُ وَ إِذَا اسْتُغْسِلْتُمْ فَاغْسِلُوا " ( رواه مسلم ).

كيفية الإغتسال :
- قال الزهري يغتسل له الذي عانه يؤتى بقدح من ماء فيدخل يده في القدح فيمضمض و يمجه في القدح و يغسل وجهه في القدح ثم يصب بيده اليسرى على كفه اليمنى ثم بكفه اليمنى على كفه اليسرى ثم يدخل بيده اليسرى فيصب بها على مرفق يده اليمنى ثم بيده اليمنى على مرفق يده اليسرى ثم يغسل قدمه اليمنى ثم يدخل اليمنى فيغسل قدمه اليسرى ثم يدخل يده اليمنى فيغسل الركبتين ثم يأخذ داخلة إزاره فيصب على رأسه صبة واحدة و لا يضع القدح حتى يخلو " و في رواية حسبته قال : و أمره فحسا منه حسوات " يعني يشرب القليل منه" . 
- و عَنْ عَائِشَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : كَانَ يُؤْمَرُ الْعَائِنُ فَيَتَوَضَّأُ ثُمَّ يَغْتَسِلُ مِنْهُ الْمَعِينُ " ( رواه أبو داود قال الشيخ الألباني صحيح الإسناد ).
- و روي أن سعد بن أبي وقاص خرج يوما و هو أمير الكوفة فنظرت إليه امرأة فقالت : إن أميركم هذا لأهضم الكشحين " أَي دقيق الخَصْرين " فعانتـه ، فرجع إلى منزله فوعك ، ثم أنه بلغه ما قالت : فأرسل إليها فغسلت له أطرافها ، ثم اغتسل به فذهب ذلك عنه . ( التمهيد لما في الموطأ من المعاني والأسانيد لابن عبد البر (6/239) ) .
- سئل الشيخ عبد العزيز بن بارز رحمه الله : علاج العين هل نكتفي بالرقية الشرعية أم لا بد من الاغتسال من العائن ؟
فأجاب رحمه الله : الرقية الشرعية علاج ، و الاغتسال علاج ، إذا تيسر أن العائن يغتسل يعني لو ما اغتسل المقصود يغسل وجهه ، و يتمضمض ، و يغسل داخلة إزاره ، و أطراف قدميه ، ينفع هذا ، يصب على المريض ، و يغتسل به المعين ، هذا ينفعه بإذن الله ، و إن غسل وجهه و تمضمض في إناء وصبه على المريض نفع بإذن الله ، لو ما اغتسل . المقصود أن يغسل وجهه ، و يتمضمض ، و يغسل يديه و داخلة إزاره ، و أطراف قدميه ، و ركبتيه هذا ينفع في علاج المعين . و قد جربنا أن غسل الوجه و المضمضة ، و غسل اليدين لوحده يكفي بإذن الله في إزالة العين ، فإذا اتهم إنسان بهذا ، و غسل وجهه و يديه ، و تمضمض في إناء ، ثم صب على المريض يبرأ بإذن الله . ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])

2 - الرقية :
إذا لم يعرف العائن أو لم يتمكن المعيون من أخذ أثره ، نلجأ إلى رقية المعيون بالرقى و التحصينات الشرعية ، يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم : " لا رقية إلا من عين أو حمة " حديث صحيح رواه الترمذي . 
و الحمة : السم ، اللدغة ( لدغة العقرب و ذوات السموم )
و الرقية تكون إما بالقرآن مثل سورة الفاتحة لقوله صلى الله عليه و سلم وَ مَا يُدْرِيكَ أَنَّهَا رُقْيَةٌ صحيح البخاري أو بالأدعية المأثورة فعَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ أَنَّ جِبْرِيلَ أَتَى النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ اشْتَكَيْتَ فَقَالَ نَعَمْ قَالَ: بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ اللَّهُ يَشْفِيكَ بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ . ( صحيح مسلم )
و عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ يُعَوِّذُ الْحَسَنَ وَالْحُسَيْنَ وَ يَقُولُ إِنَّ أَبَاكُمَا كَانَ يُعَوِّذُ بِهَا إِسْمَاعِيلَ وَ إِسْحَاقَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَ هَامَّةٍ وَ مِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ ". ( صحيح البخاري )
و رقى صلى الله عليه و سلم سهل بن حنيف فقال اللَّهُمَّ أَذْهِبْ عَنْهُ حَرَّهَا وَ بَرْدَهَا وَ وَصَبَهَا ، وَ قَالَ لأَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ مَا لِي أَرَى أَجْسَامَ بَنِي أَخِي ضَارِعَةً تُصِيبُهُمُ الْحَاجَةُ ؟ ، قَالَتْ : لا وَ لَكِنِ الْعَيْنُ تُسْرِعُ إِلَيْهِمْ قَالَ : ارْقِيهِمْ قَالَتْ : فَعَرَضْتُ عَلَيْهِ فَقَالَ : ارْقِيهِمْ .
كما يجوز رقية المعيون و المحسود بأي دعاء لا شرك فيه و موافقا لشروط الرقية الشرعية كأن يقول المريض الله اشفني من العين و الحسد ، و للراقي أن يجمع بين الرقية بالقرآن و الدعاء .

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم 
- " الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ و إِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَ لاَ الضّآلّينَ "
- " الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَ يُقِيمُونَ الصّلاةَ وَ ممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * و الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَ مَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَ بِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ * "[البقرة 1-5]
- " يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلّمَا أَضَآءَ لَهُمْ مّشَوْاْ فِيهِ وَ إِذَآ أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُواْ وَ لَوْ شَآءَ اللّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَ أَبْصَارِهِمْ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ " [البقرة 20]
- " وَ إِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ كُلُوا وَ اشْرَبُوا مِنْ رِزْقِ اللَّهِ وَ لا تَعْثَوْا فِي الأرْضِ مُفْسِدِينَ " [البقرة : 60].
- " قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبّكَ يُبَيّن لّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنّهُ يَقُولُ إِنّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَآءُ فَاقِعٌ لّوْنُهَا تَسُرّ النّاظِرِينَ " [البقرة: 69]
- " وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَ اصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ " [البقرة: 109]
- " اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَ لاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَ مَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ لاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَ الأرْضَ وَ لاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَ هُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ " [البقرة 255]
- " آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَ الْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَ مَلآئِكَتِهِ وَ كُتُبِهِ وَ رُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَ إِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَ عَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَ لاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَ لاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقـَةَ لَنَا بِهِ وَ اعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَ ارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ " [البقرة 285- 286]
- " وَ لاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَ لِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ وَ اسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً " [النساء 32 ]
" أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَ الْحِكْمَةَ وَ آتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً " [النساء: 54]
- " لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَ هُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَ هُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ " [الأنعام: 103 ]
- "فَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَ لاَ أَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَ تَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَ هُمْ كَافِرُون" [ التوبة: 55]
- " وَ قَالَ يَا بَنِيَّ لاَ تَدْخُلُواْ مِن بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُواْ مِنْ أَبْوَابٍ مُّتَفَرِّقَةٍ وَ مَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللّهِ مِن شَيْءٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَ عَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ " [يوسف:67]
- " وَ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَ وَحْيِنَا وَ لاَ تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِنَّهُم مُّغْرَقُونَ " [هود : 37]
- " وَ لَقَدْ جَعَلْنَا فِي السّمَاءِ بُرُوجاً وَ زَيّنّاهَا لِلنّاظِرِينَ * وَ حَفِظْنَاهَا مِن كُلّ شَيْطَانٍ رّجِيمٍ * إِلاّ مَنِ اسْتَرَقَ السّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مّبِينٌ " [الحجر :16-18]
- " وَ لا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَ رِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَ أَبْقَى " [طه:131]
- " فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ "[القصص : 79]
- " وَ لَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَ وَلَداً " [الكهف:39]
- " فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النّجُومِ* فَقَالَ إِنّي سَقِيمٌ * فَتَوَلّوْاْ عَنْهُ مُدْبِرِينَ " [الصافات:88 – 90]
- " سَيَقُولُ الْمُخَلَّفُونَ إِذَا انطَلَقْتُمْ إِلَى مَغَانِمَ لِتَأْخُذُوهَا ذَرُونَا نَتَّبِعْكُمْ يُرِيدُونَ أَن يُبَدِّلُوا كَلامَ اللَّهِ قُل لَّن تَتَّبِعُونَا كَذَلِكُمْ قَالَ اللَّهُ مِن قَبْلُ فَسَيَقُولُونَ بَلْ تَحْسُدُونَنَا بَلْ كَانُوا لا يَفْقَهُونَ إِلا قَلِيلا " [الفتح : 15]
- " تَبَارَكَ الّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَ هُوَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَ الْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَ هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مّا تَرَىَ فِي خَلْقِ الرّحْمَنِ مِن تَفَاوُتِ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَ هُوَ حَسِيرٌ " [الملك:1-4 ]
- "ن * وَ الْقَلَمِ وَ مَا يَسْطُرُونَ * مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ * وَ إِنَّ لَكَ لأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ * وَ إِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ * فَسَتُبْصِرُ وَ يُبْصِرُونَ " [القلم:1-5]
- " وَ إِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَ يَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ " [القلم:51]
- " وَ اصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَ سَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ " [الطور : 48 ]
- " وَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَ إِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمْ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمْ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ"[المنافقون 4]
- " عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا " [الإنسان 6]
- " قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَ يُخْزِهِمْ وَ يَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَ يَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مّؤْمِنِينَ * وَ يُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَ يَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَ اللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ "[التوبة:14-15]
- " يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَ شِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَ هُدًى وَ رَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ " [يونس:57]
- " وَ أَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَ مِنَ الشّجَرِ وَ مِمّا يَعْرِشُونَ * ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ " [النحل: 68-69]
- " وَ نُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَ رَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَ لاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَار" [الإسراء: 82]
- " وَ إِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ " [الشعراء:80]
- " وَ لَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِيّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعْجَمِيّ وَ عَرَبِيّ قُلْ هُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ هُدًى وَ شِفَآءٌ وَ الّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَ هُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِيدٍ " [فصلت :44] 
- " قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُولَدْ * وَ لَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ "
- " قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَ مِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَ مِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَ مِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ "
- " قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَ النّاسِ "
- اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ و ابْنُ عَبْدكَ و ابْنُ أَمَتِكَ نَاصِيَتي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبي وَنُورَ صدرِي وَ جِلاءَ حُزْني و ذهابَ هَمي .
- تحصَّنتُ باللهِ الذي لا إله إلا هُوَ ، إلهِي و إلهُ كُلِّ شيء ، و اعتَصَمْتُ بربِي و ربِّ كُلِّ شىء ، و توكلتُ على الحىِّ الذي لا يموتُ ، و استَدْفَعتُ الشرَّ بلا حَوْلَ و لا قُوَّةَ إلا بالله ، حَسْبِيَ اللهُ و نِعْمَ الوكيلُ ، حَسْبِيَ الربُّ مِن العباد ، حَسْبِيَ الخَالِقُ من المخلوق ، حَسْبِيَ الرازقُ مِنَ المرزوق ، حَسْبِيَ الذي بيده ملكوتُ كُلِّ شىءٍ ، و هو يُجيرُ و لا يُجَارُ عليه ، حَسْبِيَ الله و كَفَى ، سَمِعَ الله لمنْ دعا ، ليس وراء اللهِ مرمَى ، حَسْبِيَ الله لا إله إلا هُوَ ، عليه توكلتُ ، و هُوَ ربُّ العرشِ العظيم .
- اللهُمَّ رَحْمَتَكَ نَرْجُو فَلا تَكِلْنِي إِلى نَفْسِي طَرْفةَ عينٍ ، و أَصْلِح لِي شَأنِي كُلّه ، لاَ إلَه إلاّ أنت .
- اللهم ذا السلطان العظيم و المن القديم ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات و الدعوات المستجابات عافني و عاف المسلمين من أنفس الجن و أعين الإنس يا رب العالمين .
- اللهم اصرف عني حر العين ، و برد العين ، و وصب العين .
- اللهم رب الناس أذهب البأس ، و اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما .
- بسم الله أرقي نفسي ، من كل شيء يؤذيني ، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني ، بسم الله أرقي نفسي .
- لا إلهَ إلاَّ اللهُ العَظيمُ الحليمُ ، لا إلهَ إلاّ اللهُ ربُّ العرْشِ العظيمُ ، لا إلهَ إلاّ اللهُ ربُّ السمواتِ و ربُّ الأرْضِ ، و ربُّ العرْشِ الكريم .
- بِسمِ اللهِ الَّذِي لا يَضُرُّ مَعَ اسمِهِ شَيءٌ في الأرْضِ و لا في السَّماءِ و هُوَ السَّمِيعُ العَلِيم ( ثلاثاً )
- أعوذُ بكلِمَاتِ اللهِ التامَّاتِ مِنْ شرِّ مَا خَلقَ .
- أعُوذُ بِكَلِمَاتِ الله التّامات مِنْ غَضَبِهِ وَ عِقَابِهِ و شَرّ عِبَادِهِ ، و مِنْ هَمَزَاتِ الشّيَاطِينِ و أَنْ يَحْضُرُونِ 
- أعـوذُ بكلماتِ اللهِ التامّةِ ، من كلِّ شيطانٍ وهـامّةِ ، و من كلِّ عينٍ لامّـة .
- أعوذُ بِكلِمَاتِ اللهِ التامَّاتِ الَّتِي لا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ و لا فاجِرٌ ، مِنْ شرِّ ما خَلقَ و بَرَأَ و ذرَأَ و مِنْ شَرِّ ما يَنزِلُ مِنْ السَّماءِ ، و مِنْ شَرِّ مَا يَعْرُجُ فِيهَا ، و مِنْ شَرِّ ما ذَرأَ في الأرَضِ و مِنْ شَرِّ ما يَخْرُجُ مِنْهَا ، و مِنْ شرِّ فِتَنِ اللَّيْلِ و النَّهَارِ ، و مِنْ شرِّ كلِّ طَارقٍ إلاّ طَارقاً يَطرُقُ بِخَيْرٍ يا رَحْمَن .

ملاحظة : الرقية يقرأها المريض بنفسه أو يقرأها عليه غيره و تقرأ على المعيون مباشرة و تقرأ على زيت الزيتون ليأكله و يدهن به و على الماء ليشرب منه و يغتسل به ، أو أن يضعه في حوض و يضيف عليه من الماء ما يعم به جميع بدنه و يجلس فيه لمدة ربع ساعة أو نحوها و يمكن أن يضاف اليه السدر و الملح و الشب أو بعضها .
كما ينبغي على المصاب بالعين أن يداوم على قراءة الرقية بنية الشفاء و أن يكثر من الدعاء حتى يزول البلاء بإذن الله تعالى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shifaa.yoo7.com
 
علاج العين و الحسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشفاء :: أقسام الرقية الشرعية :: قسم العين و الحسد-
انتقل الى: